عمليات زراعة الشعر في تركيا

الأمور الواجب مراعاتها قبل عملية زراعة الشعر

لماذا تلجأ إلى عملية زراعة الشعر؟

هذا هو السؤال الذي يطرحه الكثيرون عندما يعلمون بنيتك القيام بهذه العملية، ربما لا يكونون على علم بدرجة الضرر النفسي الذي يسببه لك تساقط  واختفاء شعر رأسك أو شعر حاجبيك ..!! وفي كثير من الأحيان يكون جهل الكثيرين بأن هذه العملية  ليست خطيرة وليست مكلفة للحد الذي يجعلها مخيفة ..!!

وفي نفس الوقت من واجبنا  أن نبين لك بعض الأمور الواجب مراعاتها قبل عملية زراعة الشعر .

لا بد أن تعرف أن هناك كثير من المواد التي يجب الامتناع عنها قبل عملية زراعة الشعر بوقت كاف ومنها المواد التي تحتوي على الكحول، وكذلك المواد التي تحتوي على فيتامين E وكل الأدوية التي تحتوي على الاسبيرين ومسكن الإيبيوبروفين ومشتقاته وكذلك ينبغي التوقف عن التدخين قبل العملية بأسبوع على الأقل لان هذه المواد سالفة الذكر تعرض المريض إلى النزيف الخارجي لطبقات الجلد في منطقة الرأس.

كما ينبغي الالتزام بتناول كميات كافية من فيتامين C لأنه يساعد على التأم الجروح بسرعة، ويكون ذلك بتناول الخضروات والفاكهة والمواد الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين بغزاره، كما يمكن الاستعانة بالأقراص التي تحتوي عليه.

من المهم أن يكون الفريق الطبي المنفذ والمشرف على إجراء العملية على علم بالتاريخ المرضي لك فإذا كنت تعاني من أمراض مزمنة أو وراثية أو لديك حساسية تجاه أية أنواع من الأدوية فيجب إخبارهم؛ لأن ذلك يساعد كثيرا في نجاح العملية والوصول إلى الهدف المطلوب سريعا.

بالنسبة للمجهود البدني والعضلي فيجب أن تتوقف عن ممارسة أية تمارين رياضية خاصة التمرينات المتعلقة ببناء الأجسام قبل العملية بأسبوع على الأقل، كما يجب أن تتوقف عن تناول المكملات الغذائية والتقليل بقدر كبير من المواد التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة.

عند الوصول إلى يوم إجراء العملية يجب أن ترتدي ملابس خفيفة، ويفضل أن تكون قطنية قادرة على الامتصاص، كما ينبغي الحرص على  ألا تحتك بالرأس عند خلعها، فيمكنك ارتدي قميص به أزرار أو سحاب بعيدا عن الجونلات الضيقة التي تلتصق بالجسم.