استخدام ابر البلازما prp وفوائدها للشعر

علاج البلازما مفيد جدًا للإنسان بشكل عام، فهو مفيد للشعر للبشرة للعظام للمفاصل للالتهابات….. وللإنسان بشكل عام…!

هل سمعت عن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ..؟

إذا كنت تتعرض للألم كثيرًا، كمثل آلام العظام أو التهابات المفاصل أو أي من الإصابات أخرى أو كنت تعاني من مشكلات الشعر كمثل تساقط الشعر أو الثعلبة وغيرها، فقد تريد قراءة المزيد حول استخدام ابر البلازما وفوائدها، هذا العلاج الثوري. يشار إليه باسم prp برب، تستخدم ابر البلازما prp في العلاجات لشفاء الجروح والأنسجة الرخوة. يقوم علاج البلازما على أساس تزويد المناطق المصابة بالبروتينات الطبيعية والسيتوكينات والخلايا الجذعية وغيرها من عوامل النمو النشطة بيولوجيا، ولهذا تستخدم بفعالية في حل مشكلات الشعر المختلفة.

استخدام ابر البلازما prp وفوائدها  للشعر

عن قرب مشكلات الشعر الكثيرة يمكن أن تضر مظهرك بشدة. سواء كنت تعاني من مشكلات الشعر نتيجة لعوامل وراثية مثل ثعلبة الشعر أو كانت مشكلتك ناجمة عن عوامل ذاتية أخرى مثل فقدان الشعر بشكل غير طبيعي وتلفه والمشكلات الأخرى. فإن علاجات البلازما وفرت العديد من الحلول لمشكلات الشعر، على رأسها ابر البلازما prp (برب) هذا العلاج هو خيار مبتكر للمرضى الذين يعانون من ضعف وترقق الشعر. هذا الإجراء غير الغازي يمكن أن يزيد بشكل كبير من نمو الشعر عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الشعر الجديدة. ابر البلازما prp تستخدم خلايا الجسم الخاصة بك لزيادة نمو الشعر. وبالتالي، فإنه يمكن أن تحسن بشكل كبير مظهرك وتزيد ثقتك بنفسك. لمعرفة المزيد عن فوائد استخدام ابر البلازما prp الغنية بالصفائح الدموية وفوائدها  للشعر الغنية بالصفائح الدموية، تابع ما يلي:.

ما هو علاج ابر البلازما prp وفوائده  للشعر ..؟

يحتوي دمك على بلازما تحتوي على بروتينات تسمى الصفائح الدموية. هذه المسئولة عن النمو وتتحكم في استجابة جسمك للإصابة، وتعمل على تحفيز إنتاج خلايا جديدة. استخدام تركيز أعلى من البلازما يمكن أن يزيد نمو الأنسجة. ولهذا تستخدم ابر البلازما prp لرفع مستوى البلازما في الدم لعلاج وتحسين نمو الشعر الخاص بك، في البداية يأخذ الطبيب عينة من دمك. ثم يضع العينة في جهاز طرد مركزي من شأنه أن يفصل الصفائح الدموية عن خلايا الدم المحيطة.

بعد ذلك، سيقوم طبيبك بمعالجة فروة الرأس باستخدام تقنية ميكرونيدلينج ” microneedling “. يستخدم الطبيب مع حقن فروة الرأس الخاص بك باستخدام ابر البلازما prp الغنية بالصفائح الدموية علاجا موضعيا. يعمل جنبا إلى جنب على اكتمال  عملية الشفاء بشكل طبيعي ورفع معدل نمو الشعر. وذلك مع قيام صفائح الدم بإثارة بصيلات الشعر غير النشطة وتحفيز البصيلات المزروعة حديثا.

فوائد استخدام ابر البلازما prp

أصبح علاج برب للشعر تقنية شعبية متزايدة بفضل العديد من المزايا الطبية والفوائد التي تتمتع بها. والتي تشمل ما يلي:

  • السلامة: علاج برب يقوم على استخدام خلايا الجسم الخاص بك. ليس هناك خطر رفض أو رد فعل تحسسي أو ما شابه وهذا ما يجعله آمن.
  • أقل حد أدنى من الانزعاج: علاج برب ليس به أي جراحة، فقط قد تواجه شعور طفيف بعدم الراحة.
  • الراحة: علاج الشعر prp لا يتطلب عطلة. يمكنك القيادة والعودة إلى الأنشطة العادية الخاصة بك مباشرة بعد هذا الإجراء.
  • فعال: هذا الخيار فعال لكثير من المرضى. قد تبدأ في ملاحظة النتائج بعد  ثلاثة أشهر من استخدام ابر البلازما prp على الرغم من أن الآثار الكاملة تظهر على مدار سنة تقريبا.

أثر استخدام ابر البلازما prp لمظهرك ونوعية الحياة

مرة واحدة يبدأ شعرك أن يستعيد شبابه ونضارته، استخدام ابر البلازما prp يمكن أن يكون لها فوائد هائلة لمظهرك ومستوى ثقتك بنفسك. شعر الكامل يمكن أن يساعدك على الظهور أصغر سنا، وفي بعض الحالات، أكثر صحة. وبالطبع سوف تكون أكثر استعدادا لمواجهة المواقف والتحديات الاجتماعية الجديدة في مكان العمل والحياة العامة.

علاج الشعر برب يمكن أن يفيد جميع المرضى الذين يعانون من ترقق “تساقط  وفقدان” وضعف الشعر. ومع ذلك، فإن النتائج يمكن أن تكون تحولية حقا إذا كان لديك ثعلبة أو اضطراب في المناعة التي تهاجم بصيلات الشعر.