هل علاج الشعر بالليزر مناسب لك …؟

إذا كنت تواجه مشكلة ترقق الشعر أو تساقط الشعر، فربما أنك تبحث عن العلاجات المناسبة لإعادة نمو شعرك. ربما كل ما يتوفر لديك من معلومات حتى الآن يدور حول العلاجات التي تمنع فقدان الشعر، في حين قد تكون لديك بعض المعلومات حول بعض العلاجات الأخرى التي قد تتيح لك أقل الآثار الجانبية، وقد يكون مر عليك الكثير من العلاجات التي من الممكن أن تهيج فروة الرأس. في ضوء بحثك عن علاج لتساقط الشعر الخاص بك من المهم أن تتعرف على أهمية زراعة الشعر بالليزر في تركيا، حيث أن علاج الشعر بالليزر ليس فقط فعال وليس فقط علاج بدون جراحة ولكن هو أيضا مدعوم من قبل إدارة الأغذية والعقاقير وآمن تمامًا على الإنسان.

أهمية زراعة الشعر بالليزر في تركيا

علاج الشعر بالليزر خيار لكل من الرجال والنساء مع أنواع معينة من تساقط الشعر. عادة هذا العلاج يعمل بشكل أفضل على أولئك الذين يسعون إلى نمو الشعر وإبطاء عملية فقدان الشعر. وغالبا ما يشار إلى علاج الشعر بالليزر على أنه مستوى منخفض من العلاج بالليزر (للت- LLLT)، كما أنه عبارة ليزر ناعم بارد وضوء أحمر يقوم على أساس التحفيز الحيوي.

 

السؤال الذي يشغل بال الكثيرين هل هذا النوع من علاج الشعر يلائم أولئك الذين يعانون من الصلع….؟

هل حقًا علاج الشعر بالليزر يناسبني …؟ هذا سؤالك أليس كذلك ..؟!

إذا كنت رجل فعلامة واحدة تكشف لك علامات ظهور الصلع لديك، يمكن أن تكون قد لاحظت انكماش خط الشعر أو الصلع في قمة الرأس. إذا كنت امرأة فقد تكون لاحظتي فقدان الشعر أو ترقق الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس.

 

في هذه المقالة نحن نريد تسليط بعض الضوء على عدة عوامل قد تشير إلى ما إذا كان علاج الشعر بالليزر مفيد ومناسب لك:.

هل علاج الشعر بالليزر يناسب جميع مرضى تساقط الشعر والصلع .. ؟

ليس جميع من يفقدون الشعر يمكنهم أن يستفيدوا من علاج الشعر بالليزر. من المهم استشارة الطبيب قبل الخضوع لعلاج زراعة الشعر بالليزر وبالأخص قبل أن تنفق المال على العلاج أو استخدام جهاز منزلي.

إذا كنت تعاني من مشكلة الغدة الدرقية أو نقص الحديد الذي هو السبب الرئيسي لفقدان شعرك. فلن تكون علاجات زراعة الشعر بالليزر قادرة على مكافحة هذا المشكلة وبالتالي؛ فإنه لن يكون قادرا على استعادة شعرك، تحتاج فقط لاستشارة طبيبك وتحديد العناصر التي يفتقدها جسمك ومن ثم مد الجسم بها.

في حين يستخدم علاج الشعر بالليزر أساسا لعلاج أولئك الذين يعانون من فقدان الشعر الناتج بسبب عوامل وراثية (أي: ذكر / الصلع النسائي أو المعروف أيضا باسم أندروجينيتيك / ثعلبة أندروجيني المعروفة بصلع الذكور).

لمن يصلح علاج زراعة الشعر بالليزر …؟

يجب أن يعرف كلًا من الرجال والنساء علاج زراعة الشعر بالليزر لمن تناسب، لتقييم فرص نجاحهم في إعادة نمو شعرهم. علاج الشعر بالليزر، فإليك الحالات التي يصلح فيها زراعة الشعر بالليزر:.

  • لا يمكن أن يحي بصيلات الشعر الميتة لذلك للأسف، الصلع التام لا يستجيب جيدا للعلاج.
  • كان هناك بعض النجاح في علاج الأفراد الذين فقدوا الشعر بسبب مرض، مثل فقدان الشعر بعد الولادة، أو ما بعد انقطاع الطمث.

كم من الوقت يستغرق الحصول على نتائج ملحوظة لزراعة الشعر بالليزر ؟

قد أظهرت الدراسات التي أجريت أن نتائج علاج الشعر بالليزر تظهر نتائج بعد فترات مختلفة من الزمن. تختلف هذه المرة لكل فرد. في المتوسط، يمكن للمرضى رؤية النتائج في غضون من 20 إلى 26 أسبوعا بعد بدء العلاجات. ومع ذلك، فإن النتائج قد تختلف أيضًا من منطقة لأخرى من فروة الرأس. قد يعمل العلاج في منطقة واحدة من فروة الرأس ولكن ليس بقدر ما يعمل في منطقة أخرى. وهذا يسلط الضوء على أهمية إجراء العلاجات الروتينية.

 

التناسق هو مفتاح نجاح زراعة الشعر بالليزر

عند استخدام علاج الشعر بالليزر لعلاج تساقط الشعر أو فروة الرأس، من المهم جدا أن تبقى على جلسات العلاج بالليزر بانتظام. هذه العلاجات لا يمكن أن تتم في صالون التجميل أو في المنزل مع استخدام جهاز منزلي. فمن المستحسن أن تخضع للعلاج من 2-3 مرات في الأسبوع لتعريض فروة الرأس لضوء الليزر. كلما كان العلاج في وقت مبكر كلما زادت فرص النجاح.

للحصول على النتائج التي تريدها، يجب استشارة طبيبك لمعرفة سبب فقدان شعرك، ونوع تساقط الشعر وأفضل الطرق المتاحة لاستعادة شعرك والتي قد تشمل علاج الشعر بالليزر. طريقة العلاج هذه لا تناسب الجميع، لذلك استشارة الطبيب واختيار طبيب متخصص هو أفضل شيء يمكنك القيام به، حتى تعرف بالضبط ما يمكن أن تتوقعه وتحصد من هذه التقنية أو غيرها.