يتم استخدام لحية الرجال عادة لإعادة بناء الشعر في المناطق التي تفقد الشعر أو تترقع “المنطقة الصلعاء”. على الرغم من أن آلاف الرجال يستخدمون بصيلات شعر اللحية أو الشارب في زراعة شعر رؤوسهم فإن هناك على النقيض رجال يحبون مظهر الشعر الكثيف في اللحية والشارب، ويتم إجراء زراعة خاصة لهم من قبل المتخصصين الأكثر خبرة لتحقيق طموحات الرجال الراغبين في زراعة شعر الدقن والشنب.

زرع اللحية، المعروف أيضا باسم زرع شعر الوجه، هو تقنية طبية تستخدم لزيادة كثافة اللحية أو تجديد الشعر اللحية المفقودة. لأن  اللحية ذات أهمية عالية بالنسبة للرجال. فإن الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر يكونوا أكثر قلقًا من غيرهم، ودائمًا ما يبحثون لإيجاد حل لهذا القلق. اليوم، لأسباب تتعلق بالجمال، هناك عشرات الآلاف من الناس يطلبون زراعة شعر اللحية والشارب.

أفضل ما توصل إليه العلم حتى الآن لمساعدة هؤلاء الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر على استكمال وإعادة جمالهم عبر زراعة شعر الوجه، وخاصة أن في بعض الثقافات شعر اللحية والشارب من أهم علامات الذكورة هو زراعة الشعر.

زرع شعر اللحية فرصة كبيرة لملء اللحية لأولئك الذين يرغبون في تغيير مظهرهم وإعادة بناء شعر لحيتهم. الزرع هو وسيلة آمنة وأقل إيلامًا لأن بإمكان المريض أن يعود إلى منزله في نفس اليوم ويعود إلى حياته الطبيعية في غضون أيام قليلة.

هناك تقنيات مختلفة لزرع شعر الدقن والشنب (فوي) و فوت (وحدة الجريبي). فوي تنطوي على إزالة بصيلات من الشعر الصحي في الرأس ونقلها إلى المناطق التي يريد المريض ملئها. بشكل عام، فوي هو الأسلوب المفضل في زراعة الشعر بشكل عام وزراعة شعر اللحية والشارب بشكل خاص، لأنه يقلل من احتمال حدوث تندب.

ومع ذلك، في فوت، يتم إزالة شريط من الجلد من الجزء الصحي من الرأس، بما في ذلك الظهر والجانبين، يتوقف الحصول على شعر طبيعي وزرع دقيق من الطعوم على التركيز على زاوية واتجاه زراعة الشعر.

تقنيات زرع اللحية والشارب

وجود اللحية في الرجال يجعلهم أكثر جاذبية. وبالتالي، فإن العديد من الرجال الغير راضين عن نمو لحيتهم، يبحثون عن وسيلة لتعزيز نمو شعر اللحية والشارب. زرع اللحية والشارب هو الأسلوب الذي يعتمد على نقل بصيلات الشعر من المناطق المانحة إلى مناطق الصلع في المنطقة المستقبلة.

زرع اللحية الطبيعية والشارب هو بسيط، وزراعتهم بشكل متقن من شأنه أن يغير تماما مظهر وجهك، سيكون لديك لحية جميلة وشارب وخط لحية جميل. يمكنك اختيار أفضل طريقة بالتشاور مع طبيبك ومناقشة تفاصيل تكلفة زراعة اللحية والشارب أيضًا.

ما هي زراعة اللحية الشارب؟

في زرع الشارب يتم إزالة بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الشعر حيث الشعر يكون لديه مقاومة وراثيا للترقق والفقدان، ومن ثمة هذه الطعوم هي الأنسب لزراعة اللحية والشارب.

من الذين يمكنهم زرع اللحية والشارب …؟

بالإضافة إلى الرجال الذين لا تنمو لحيتهم وشاربهم وراثيًا ، الرجال الذين لديهم شعر والذين لديهم جزء من شعر اللحية لا ينمو هم أفضل المرشحين لزراعة اللحية والشارب.

ويمكن أيضا أن يتم هذا الإجراء للناس الذين يرغبون في تغيير شكل شعر وجوههم عن طريق تغيير شكل وجه الشخص.

 هل نتائج زراعة اللحية والشارب تبدو طبيعية؟

تتم عمليات زراعة الشعر في وحدات جريبية مختلفة لتظهر الشعر الطبيعي. ثم يتم زرع هذه الوحدات الجريبي في اتجاه نمو شعر الوجه في تلك المنطقة. الاستعانة بجراح ماهر من شأنه يساعدك على الحصول على مظهر شعر  طبيعي تماما.

جدير بالذكر أن زراعة شعر اللحية والشارب تستلزم عدد من الشهور  للوصول إلى النتيجة النهائية المرجوة.