يلعب الحاجبين دورا هاما في جمال الناس النساء والرجال على حدًا سواء. ولكن الحواجب بالنسبة للنساء أكثر أهمية، وهم أكثر عرضة لتساقط الشعر، يمكن أن يتساقط شعر الحاجبين نتيجة لأسباب مختلفة لدى كلًا من الرجال والنساء. لعلاج فقدان شعر الحواجب، يجب التعرف على السبب الجذري وإيجاد حل له.

الحاجبين جزء هام من الجبين غالبًا ما تأتي بشعر خشن نسبيا على الجزء العلوي من العينين. هذا الجزء الصغير يلعب دورا هاما في جمال الوجه. لهذا علاج تساقط الحواجب حاجة ماسة لكل من يعاني من فقدان وتساقط شعر الحواجب. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يلعب دورا هاما في حماية العينين. الحاجبين تمنع الماء والعرق والغبار من دخول إلى العينين.

هناك العديد من العضلات في هذا الجزء من الجبهة تسبب في ردود الفعل وحركة الحاجبين. بعض الناس لديهم الحاجبين بطبيعة الحال. والبعض يعانون من شعر الحاجب الخفيف.

زراعة شعر حواجب النساء

الحاجبين تلعب دورا أساسيا في جماليات العين، زراعة شعر الحواجب هي الأسلوب الجمالي الذي يسمح بتجميل العين، عبر إعادة الشعر جزئيا أو كليا في منطقة الحاجبين.

كلما قل شعر الحواجب وإزالة الكثير من الشعر كلما كانت قبيحة، لهذا زرع الشعر الحل الأمثل لحل هذه المشكلة، الإفراط في إزالة الشعر هو السبب الرئيسي. ومع ذلك، فإن بعض النساء الذين تعرضنا لحادث أو حرق. يعانون من سقوط وفقدان شعر الحواجب، قد يكون الزرع الكلي أو الجزئي، هو الأفضل بالنسبة لهم.

من  يمكنهم زرع الحاجب ..؟

زرع الحاجب مناسب للأشخاص الذين يعانون من حالات فقدان شعر نادر، أو حتى اختفاء كامل من الشعر في عظمة الحاجب ولهؤلاء الذين يرغبون في أن اقتناء حاجب سميكة وتأطير طبيعي للوجه.

زرع الحاجب هي الحل المثالي لأنها تسمح باستعادة نهائية للحاجبين ولتعويض كثافة الشعر الحقيقي.

مسار زراعة الحواجب

يتم إجراء عملية جراحة زراعة الحاجب تحت التخدير الموضعي، يمكن أن تستمر الزراعة  ما بين 2 إلى 4 ساعات.

ويقوم الطبيب والمريض ومساعدو الشعر بوضع العلامات:

  • يتم تحديد رسم خط الحاجب المثالي في مستوى متناسق مع الوجه، ليست منخفضة جدا، ولا مرتفعة جدا، لكي لا تسبب التعب لمريض زراعة الشعر.
  • يتم تنفيذ رسم خط الحاجب بعد موافقة المريض على الخط بحيث يكون مرتاح تماما مع خط الحاجب الجديد.
  • ثم ننتقل إلى عملية الزرع.

التقنية المستخدمة هي عادة فوي دون ندبة: يتم إزالة وحدات الجريبي واحدا تلو الآخر، وإعادة زرعها على المنطقة ليتم تجديدها.

ومن الممكن أيضا زراعة شعر الحاجب باستخدام فوت: المبدأ هو أن تأخذ شريط صغير من فروة الرأس، ثم يتم فصل الشعر عن بعضها البعض للحصول على ترقيع الشعر يتم زرعها في مستوى منطقة الحاجب.

عادة ما يأخذ في المتوسط ​​ما بين 150 و 400 طعم لإعادة بناء الحاجبين.

يتم الزرع عن طريق الإبرة، مع مراعاة الشكل الأصلي للحاجب وكذلك توزيع وتوجه الشعر.

نتائج زراعة الحواجب

قد يحدث يتورم لمدة 1-2 أيام بعد زراعة الحاجب. ثم قد يمتد التورم إلى الجفون مما يعطيهم مظهرا مضخما، لا تقلق تتبدد هذه العلامات بعد ثلاثة أو أربعة أيام. وهناك أيضا القليل من البروز التي سوف تختفي بعد ثمانية إلى خمسة عشر يوما.

ليس من غير المألوف أن يعاني المريض من بعض الحكة والاحمرار خلال الأيام القليلة الأولى. وسوف يكون من الضروري تجنب أي احتكاك في الحواجب لمنع سحب الحواجب.

القشور الصغيرة سوف تستغرق من خمسة إلى سبعة أيام لتقل حدتها وتتكون على الطعوم. سوف تسقط الطعوم المزروعة مع القشور. في حين ينمو الشعر النهائي مرة أخرى بدءًا من الشهر الثالث.

النتائج تبدو مرئية بدءًا من الشهر السادس، في حين تظهر النتائج النهائية بعد سنة واحدة.

خط الحاجب الجديد يجعل الوجه أكثر انسجاما. ينبغي قطع شعر الحاجين بمقص من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

سيخبرك طبيبك بكافة الاحتياطات الواجب اتخاذها بعد إجراء عملية زرع الحاجب. سوف يعطيك وثيقة محددة للعناية بالحاجبين بعد الإجراء.