تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

من أكثر البلاد العربية تقدمًا وشهرة في زراعة الشعر هي الإمارات المتحدة العربية الشعر وبالأخص العاصمة دبي. بالطبع تكلفة زراعة الشعر تختلف من مركز لآخر هنا في الإمارات مثلها مثل باقي البلدان ولكن في المجمل تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الإمارات ما بين 10099.36 درهم وال15424.47 درهم أي من 2750 دولار إلى 4200 دولار.

تختلف تكلفة السعر من عيادة لأخرى ومن مركز لآخر والسعر الأعلى دائمًا من نصيب العيادات والمراكز حسنة السمعة، كما يتم حساب التكلفة حسب عدد البصيلات وحسب التكلفة المستخدمة معًا.

عادة ما يتم حساب تكلفة زراعة الشعر في الإمارات على أساس عدد البصيلات التي يحتاج المريض لزراعتها، حيث يبدأ سعر كل بصيلة من 2 دولار إلى 6 دولار، حسب المكان وحالة المريض. أي تقريبا من  7 درهم إلى 22 درهم إماراتي.

لكن هناك عدة مراكز وعيادات تحتسب تكلفة الزراعة على أساس التقنية المستخدمة واقتطاف واستخراج الشعر وهنا يصل السعر تقريبًا إلى16 درهم إماراتي.

علمًا بأن تكلفة زراعة الشعر في الإمارات مثلها مثل باقي البلدان العربية وبلدان العالم تتأثر بشهرة الطبيب والمكان، بالإضافة إلى العوامل المتغيرة الأخرى التي تختلف من مريض لأخر مثل حالة المنطقة المستقبلة للشعر والمنطقة المانحة ونوع الشعر.

معرفة المشكلة

مشكلة تساقط الشعر آخذة في النمو، وبالتالي فإن الطلب على تقنيات استعادة الشعر أخذ في النمو أيضًا. بالطبع هناك عدد من الشامبوهات والأدوية الطبية المتاحة في السوق من أجل مكافحة فقدان الشعر. فهناك أيضا عدد من الأدوية عن طريق الفم (معظمها من الفيتامينات المتعددة) يصفها أطباء الأمراض الجلدية للمساعدة في تقليل تساقط الشعر. ومع ذلك، فإن هذه الأساليب التقليدية تحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر لتحقيق النتائج. ولكن التقنيات الحديثة اختصرت الوقت والجهد مع تحقيق نتائج أكثر روعة، الناس يفضلون الإجراءات التي تقدم نتائج فورية، وهذا ما يحصل عليه مريض زراعة الشعر في الإمارات ..( السرعة والنتائج الفعالة).

الإجراء المطلوب

زرع الشعر هو إجراء التجميل الجراحي الذي يقوم على أخذ طعوم الشعر الجريبي من منطقة مانحة (الظهر أو الجانبين من الرأس) وزرعها في مناطق الصلع (عادة منطقة أمامي من الرأس).

طريقة زراعة الشعر

اثنين من التقنيات الأكثر شيوعا في زراعة الشعر هي عملية زراعة الجريبات (فوت) (المعروف أيضا باسم الزرع بالقطع) واستخراج وحدة الجريبي. الأولى تتعلق بإزالة جراحية رقيقة من فروة الرأس تحتوي على بصيلات الشعر، وتقسيمها إلى وحدات الجريبي ونقلها في المناطق الصلع. في حين أن هذا الأخير ينطوي على استخراج وحدات الجريبي واحدا تلو الآخر ومن ثم زرعها عند الاقتضاء.

حساب تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

عقب زيارتك للطبيب المتخصص وفحص المشكلة الخاصة بك تحديد الإجراء المطلوب والتقنية الأنسب يتم حساب التكلفة والتي كما ذكرنها في المجمل تتراوح في الإمارات ما بين 10099.36 درهم وال15424.47 درهم أي   2750 دولار إلى 4200 دولار.