تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تعتمد تكلفة زراعة الشعر على عدة عوامل منها مساحة المنطقة المراد زراعة الشعر بها وكثافة الشعر في المنطقة المانحة ومرونة جلد فروة الرأس وكذلك عدد الجلسات اللازمة لإتمام زراعة الشعر اللازمة بالكامل، وتعتبر السعودية من أهم البلدان العربية التي يسافر إليها الكثير ممن يرغبون في زراعة الشعر.

إلى جانب مراعاة العوامل السابقة التي تؤثر في تكلفة زراعة الشعر يؤثر المكان في سعر العملية وهذا واضح في أسعار زراعة الشعر في محافظات السعودية، ولكن يتراوح السعر التقريبي لزراعة الشعر في السعودية ما بين 9 آلاف و27 ألف، أي 24000 دولار إلى 7199.99 دولار أمريكي، على سيبيل المثال يتراوح ما بين 9500 وحتى مبلغ 27000 ريال سعودي  في جدة، في حين في الرياض يقدر بما يقارب 10000 وحتى مبلغ 25000 ريال سعودي .

بعض عيادات زراعة الشعر في السعودية تضمن التحاليل والفحوصات المطلوبة ضمن تكلفة زراعة الشعر مثل عيادة أدمة للرعاية الصحية التي تجري زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue بالإضافة إلى التكاليف ب10 آلاف ريال، كما تقدم العيادة تخفيضات في بعض أيام الأسبوع تبدأ من 30-40%.

زراعة الشعر في السعودية

على مدى ال 20 عام الماضية قام الأطباء بتطوير عملية زراعة الشعر لدرجة أن عملية زرع الشعر اليوم هي إجراء مماثل لزيارة طبيب الأسنان.

في الوقت الحاضر هناك نوعان من تقنيات استخراج بصيلات  الشعر المراد زراعتها لوضعها لاحقا على مواقع صلع الرأس: طريقة Strip وطريقة FUE فوي.

زرع الشعر باستخدام طريقة Strip

في طريقة استريب يتم الحصول على الشعر من الجزء الخلفي من الرأس في شكل (شرائط من الجلد مغطاة الشعر)

يتم قطع قطعة من جلد الشعر. يتم إغلاق مكان قطع تتألف، وفي خلال من 4-8 أسابيع تتكون ندبة في شكل خط رقيق، والتي لا تتجاوز أكثر من 1 سم.

باستخدام هذه الطريقة يمكن استخراج وترقيع  6000  بصيلة، العملية الجراحية الواحدة تستمر من  5-8 ساعات.

زرع الشعر باستخدام طريقة فوي

يتم أخذ الطعوم بشكل فردي من المنطقة المانحة. خلال أسبوع واحد لا توجد ندبات.

باستخدام طريقة فوي من الممكن زرع ما يصل إلى 4000 في الجلسة الواحدة حلال 6-8 ساعة. باستخدام طريقة فوي يمكن استخراج الشعر من جسمك – من الصدر والقدمين والظهر واللحية وحتى العانة.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية تتم بسعر معقول. وأخيرا، وليس آخرا، تكلفة إجراء زراعة الشعر في السعودية أقل بكثير مما كانت عليه في العيادات والمراكز الأخرى التي تستخدم تقنيات مماثلة التكلفة.

المرضى الذين تلقوا زرع الشعر في الهند أو في بلدان أخرى غالبا ما تأتي إلى المملكة العربية السعودية لتصحيح وتحسين نتائج الجراحة.

خطوات زراعة الشعر في السعودية:.

  • الخضوع للجراحة في اليوم الأول.
  • في صباح اليوم الثاني، ستتم إزالة الضمادة من على الجراحة وفي فترة ما بعد الظهر سوف يتم غسل شعرك لأول مرة
  • في صباح اليوم الثالث متخصص من العيادة سوف يساعدك على تنفيذ إجراءات غسل الرأس، وسوف تكون قادرة على العودة إلى ديارك. إذا لزم الأمر، يمكن إجراء غسل الرأس في مساء اليوم الثاني، حتى تتمكن من مغادرة العيادة في وقت سابق إذا أردت. وهكذا، يمكن أن تمتد جولة زراعة الشعر في السعودية  إلى يومين فقط.