من أفضل الخيارات البديلة لجراحات زراعة الشائعة في علاج تساقط الشعر. هو العلاج بضوء الليزر على مستوى منخفض. الذي يعد واحدة من العلاجات الغير جراحية الأكثر فعالية لمنع تساقط الشعر وإعادة نموه، يستخدم ضوء الليزر لإحداث تأثير إيجابي في إعادة نمو الشعر الجديد ووقف تطور مزيد من فقدان الشعر. نتائج زراعة الشعر بالليزر أكثر سمكا وأكثر صحة لبصيلات الشعر.

تعد تركيا من أولى الدول التي أدخلت زراعة الشعر بالليزر ضمن خدمات الطب التجميلي وخاصة مع توافر نخبة متخصصة في العلاج بالليزر في تركيا وبالأخص استخدام العلاج بالليزر على مستوى منخفض لنمو الشعر وتجديد الشعر.

زراعة الشعر بالليزر في تركيا، أثبتت نتائج أكثر من إيجابية، حيث يحقق استخدام الليزر على مستوى منخفض نمو الشعر بقوة ووقف استنزاف تساقطه، زراعة الشعر بالليزر في تركيا معروفة على نطاق واسع كواحدة من أفضل التقنيات البديلة لجراحة الشعر التي تمكن من تجديد الشعر ونموه بأفضل شكل ممكن.

 

فوائد استعادة الشعر بالليزر:

  • علاج تساقط الشعر بدون جراحة
  • لا ألم أو تندب
  • يزيد من إمدادات الدم إلى فروة الرأس
  • توقف تطور دورة تساقط الشعر
  • يحفز بصيلات الشعر النائمة
  • يزيد من قوة الشعر والجودة
  • إصلاح الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر.
  • ازدهار عملية الشفاء بعد العملية بعد إجراءات زراعة الشعر لمساعدة الشعر المزروع.
  • لا يوجد وقت انتظار للتعافي والشفاء، يمكن للمرضى استئناف الجدول الزمني العادي مباشرة بعد كل جلسة زراعة شعر بالليزر.
  • يعزز سمك ونمو الشعر ويكمل شعر الرأس المتساقط.

 

ما هو العلاج بالليزر منخفض المستوى (LLLT)؟

العلاج بالليزر على مستوى منخفض (LLLT) هو شكل من أشكال الطب البديل الذي يستخدم أطوال موجية محددة من ليزر منخفض الطاقة لتحفيز الأنسجة داخل الجسم. في حين يستخدم الليزر عالي الطاقة لتدمير الأنسجة، ليزر ذات طاقة منخفضة لها تأثير معاكس تماما. باستخدام الأشعة تحت الحمراء (المستوى المنخفض) شعاع الليزر، يتم تحفيز الأنسجة من قبل ثنائيات أشعة الليزر لإعادة النمو وتسريع عملية الشفاء. تقنية  LLLT لديها القدرة على إصلاح الأنسجة لتحسين وظائف النمو وتقليل أي ألم مزمن أو تورم في مناطق الجسم المختلفة.

 

تقنية LLLT لتساقط الشعر

لقد أصبح العلاج بالليزر على مستوى منخفض واحدة من أهم التطورات غير الجراحية في استعادة الشعر. يستخدم لت لعلاج ترقق الشعر، ومكافحة العوامل الوراثية التي تقف وراء فقدان الشعر بما في ذلك ثعلبة أندروجيني (الصلع)، وغيرها من المشاكل المرتبطة بالرأس وفروة الرأس. وقد أظهرت قدرة الليزر على مستوى منخفض تعزيز بصيلات الشعر واستعادة الأنسجة التالفة نتائج لا تصدق في كل من الرجال والنساء الذين يعانون من آثار تساقط الشعر.

 

كيف تتم زراعة الشعر بالليزر في تركيا .. ؟

يتم علاج الشعر بالليزر في تركيا في ضوء لينة لتحسين النمو، والملمس، وحجم بصيلات الشعر. يتم تطبيق الضوء المنبعث من خلال ليزر منخفض المستوى مباشرة إلى المنطقة التي يكون فيها الشعر رقيقا أو يعاني من الصلع. ضوء الأشعة تحت الحمراء يسبب زيادة في الأكسجين والدورة الدموية إلى بصيلات الشعر.

هذا ليس فقط يمنع حدوث المزيد من فقدان الشعر، ولكن سوف يحفز فعلا بصيلات الشعر النائمة لبدء النمو مرة أخرى. في معظم الحالات، حوالي ثلاثة أرباع بصيلات الشعر المعالجة سوف تنتقل إلى مرحلة الانبعاث من دورة الشعر مرة أخرى (دورة النمو).

 

كيف تضمن نتائج إعادة نمو الشعر بالليزر

عند تلقي أي شكل من أشكال العلاج بضوء الليزر، يجب أن يوصف العلاج من قبل طبيب مرخص ذو خبرة في زراعة الشعر بالليزر يكون قادر على ترميم شعر الرجال والنساء على حد سواء. لضمان الحصول على أفضل نتائج عند تطبيق العلاج بضوء الليزر لتعزيز نمو الشعر الجديد ووقف دورة تساقط الشعر.

استعادة الشعر بالليزر يتطلب الحد الأدنى من الوقت، تصل مدة الجلسة إلى نصف ساعة فقط. المرضى سوف تكون قادرة على الجلوس والاسترخاء خلال تطبيق ضوء الليزر على مستوى منخفض لفروة الرأس. وسيتم التعرض لعدة جلسات لت من أجل الحصول على النتائج المثلى لنمو الشعر. في المتوسط، يمكن للمرضى رؤية النتائج في أقل من 3 إلى 6 أشهر.