ماهي زراعة الشعر وماهي أهدافك من عملية زراعة الشعر؟

ما هي زراعة الشعر؟

البحث عن حلول لمشكلة الشعر العميقة مستمر منذ القدم، كل إنسان على وجه الأرض يريد أن يكون لديه شعر كثيف وصحي. ولكن لسوء الحظ، ليس الجميع يحظى بذلك. بعض الناس يعانون من فقدان الشعر الكثيف ويصل بهم الأمر إلى حد فقدان الشعر المفرط مما يؤدي إلى الصلع. هذا شيء مؤسف للغاية، زراعة الشعر هي الحل الأكثر فعالية لحل هذه المشكلة.

لقد تحسنت العلاجات الطبية بشكل ملحوظ مع التطور العلمي والتكنولوجي الكبير. وأعطى ذلك الأمل لعلاج حالات كانت مستحيلة من قبل. يعد تطعيم الشعر أو زرع الشعر إنجازا ثوريا في العالم الاصطناعي. لا يمكن التمييز بين الشعر الذي تتم زراعته وبين الشعر الطبيعي.

تهدف زراعة الشعر إلى ملئ الفراغات الموجودة في فروة الشعر باستخدام  الشعر الطبيعي الذي يعد العلاج الأكثر فعالية ونهائية لفقدان الشعر، يكمن الحل في نقل الشعر الطبيعي من منطقة في الجسم تنعم بشعر كثيف مثل الظهر أو من جانبي فروة الرأس أو الصدر إلى المنطقة التي تعاني من فقدان الشعر وذلك لأن جذور الشعر هذه لها نفس خصائص الشعر الأخرى وتتوافق مع شعر الرأس.

يستخدم الطبيب المعالج تقنية فوس أو تقنية فوي في إجراء زراعة الشعر،  تعتمد التقنيتين على زرع جذور الشعر الطبيعي وكلاهم لا يتطلب تخدير عام. الفرق في الأسلوب وطريقة أخذ الشعر. عند استخدام تقنية فوس فسوف تترك أثر على شكل خط بين الأذنين في حين أن استخدام تقنية فوي  لا يترك أي آثار على الجزء الخلفي من الشعر ولهذا هي أكثر تكلفة من تقنية فوس.

من مزايا زراعة الشعر عدم الشعور بأي ألم أثناء إجراء زراعة الشعر، مع إمكانية ممارسة الحياة بشكل طبيعي، على سبيل المثال في اليوم التالي لزرع الشعر يمكن للشخص بسهولة الاستحمام واستئناف العناية بالشعر بشكل طبيعي… وما إلى ذلك.

زراعة الشعر يمكن أن تخلصك من أصعب مشكلات الشعر ولكن السؤال هنا ما أهدافك من زراعة الشعر، وبطريقة أخرى ما الذي تتوقعه من زراعة الشعر وما الذي تريده …؟

لا يكون لديك تخوف يمكنك أن تقضي على كل مشاكل الشعر، يمكنك استعادة حياتك الطبيعية بسرعة بعد زرع الشعر وتحقيق أهدافك من زراعة الشعر بأمان وسرعة.

فما هي أهدافك من زراعة الشعر…؟

  • أن يكون لديك شعر

يمكنك الآن أن تحقيق حلمك بأن يكون لديك شعر صحي وطبيعي وقوي.

  • استعادة الثقة بالنفس

انسى النفسية السيئة والانزعاج بسب شعرك والانعزال، زراعة الشعر تعيد ثقة بنفسك وتجعلك أكثر انفتاحًا وتواصل مع الآخرين دون حرج ولا عقدة.

  • التخلص من المواقف المحرجة:.

أنت قادر الآن على التخلص من المواقف المحرجة التي تحدث معك مثل الخجل من الشعر الخفيف أو تساقط الشعر أو الصلع، لن تفكر في ارتداء شعر مستعار ولن تكون بعد الآن منطوي اجتماعيًا قل وداعًا لهذه المواقف المحرجة.

  • شغل وظيفة التي تحلم بها

يمكنك الآن التقدم لأي وظيفة من الوظائف تتطلب حسن المظهر دون أن يقف الشعر عائقًا أمام تحقيق ذلك.

  • التخلص من المشاكل الجلدية

لن تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية وحماية فروة راسك من حرقة الشمس لأن الشعر يغطيها الآن.

  • عدم الانتظار

لن تضطر أن تنتظر شهور وسنين حتى تحل مشكلة الشعر، سوف تلحظ النتائج بعد إجراء زراعة الشعر مباشرة وتحصل على افضل النتائج خلال فترة قليلة.

  • حل مشكلة الجبهة الكبيرة

زراعة الشعر أفضل طريقة لتصغير حجم الجبهة والمظهر الذي تشعر بالإحراج منه.

  • الحصول على أفضل النتائج

مع زراعة الشعر الآن يمكنك ضمان الحصول على أفضل النتائج المرضية ( شعر جميل وصحي … مظهر جذاب .. ارتياح نفسي .. عدم تضيع مالك على حلول غير مجدية … الاستفادة بوقتك ….إلخ)