ما هو الأكثر إحراجا بالنسبة لك وجود قشرة في رأسك أم سقوطها على كتفيك؟ إليك بعض النصائح للتغلب عليها:.

لمكافحة القشرة بأكبر قدر ممكن من الفعالية، عليك أولا أن تفهم كيف يتم تكوين القشور في الرأس. ..؟

يتم تجديد فروة الرأس باستمرار، ومن هنا تأتي صحة القول أن الخلايا الجلدية يتم استبدالها باستمرار. حتى الآن، كل شيء طبيعي. ولكن عندما تزداد كميات الفتات التي تنتج عن خلايا الجد الميتة تلك تتكون القشور في  الرأس مما يعمل على التهاب فروة الجلد واحمرارها.

ماذا تفعل ضد قشرة الرأس؟

التلوث، الإجهاد، التبغ، العناية بالشعر الغير سليمة … تلك أحد الأسباب التي من المحتمل أن تتسبب في تكوين القشرة والتي هي للأسف كثيرة جدا، والأسوأ من ذلك، أنها يمكن أن تنتج عنها مشكلات أسوا من قشرة الشعر.

ولكن لا داعي للذعر! هناك حلول للقضاء على انتشار القشرة التي تزعجك وكثيرًا ما تفقدك الثقة بالنفس، ناهيك عن ألم وابتهاب فروة الجلد نتيجة تلك التغيرات.

الحل يكمن في  طريقة غسل شعرك والعناية الخاصة به، إذا كان لديك فروة رأس جافة. فيجب عليك زيادة الاهتمام بشعرك عن طريق تنظيف شعرك أكثر قليلا من المعتاد، على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

استخدام الشامبو المخصص لمكافحة قشرة الرأس يسمح لك بتنظيم الإنتاج الدهني في فروة رأسك وبالتالي بطء النمو الفطري وبالتالي التقليل والحد من ظهور قشرة الرأس الغير طبيعية.

علاج قشرة الرأس، ما هي الحلول الطبيعية… ؟

على الرغم من مكافحة القشرة تحتاج العناية بالشعر واستخدام شامبو القشرة المناسب إلا أن الشعر يحتاج التعويض عن آثار استخدام الشامبو المتكرر، وهنا تحتاج ترطيب شعرك ومده بالعناصر الغذائية اللازمة.

إذا كنت من محبي الوصفات الطبيعية، فعليك ترطيب شعرك والعناية بها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع باستخدام أحد الخلطات الطبيعية المغذية، من المنتجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في ترطيب وتغذية بصيلات شعرك، مع تحقيق نتائج فعالة في نفس الوقت لمكافحة القشرة، البيرة أو خل التفاح الذي يعرف بقدرته على تنظيم عمل فروة الرأس. يمكنك أيضا أن استخدام العسل، أو دهن فروة الرأس  بصفار البيض، كما يمكن خلط كمية مناسبة مع طول شعرك من الليمون مع اللبن وتدليك فروة الرأس وترطيب الشعر بها.  كما ينصح باستشارة طبيبك لتحديد أسابا القشرة وكيفية علاجها.