في اليوم التالي لزراعة الشعر يتم إزالة الضمادة وغسل “المنطقة المستقبلة” المنطقة التي تم زراعتها”  باستخدام محلول مطهر.

الممارس يعطيك التوصيات والتعليمات لكيفية غسيل شعرك في المرة المقبلة باستخدام محلول مطهر، مع ضرورة استخدام  رذاذ لتخفيف الحكة بعد العملية.

ولكن متى يبدأ ظهور الشعر ومتى تحصل على النتائج النهائية …؟

قبل أي شيء تجنب الحركات مثل الانثناء إلى الأمام لتجنب زيادة تدفق الدم إلى منطقة الرأس على مدار اليومين التاليين لزراعة الشعر. كما من الضروري أيضًا تجنب أي اتصال مع منطقة زراعة الشعر لمدة  أسبوع.

ينبغي تجنب الأنشطة مثل الرياضة الثقيلة وتجنب التعرض للبخار وحمام السباحة والبحر والتعرض المفرط لأشعة الشمس لمدة شهر واحد بعد زراع الشعر. في نهاية الأسبوع الثاني، يمكنك غسل الشعر بالشامبو الخاص بك دون مشكلة.

عادة ما تنتهي عملية الشفاء في غضون من 5- 10 أيام بعد زرع الشعر، ويبدأ تساقط القشور  ومن ثمة تختفي القشور في حوالي عشرة أيام.

الالتهاب هو عملية ضرورية للشفاء، وذلك لأن التورم هي جزء من عملية الشفاء، من دونهم، والجروح لن تشفي.، لذلك يفضل أن تحصل على قسط كافي من الراحة.

نتائج زراعة الشعر النهائية

من الطبيعي أن يحدث فقدان للشعر على مدار 2-3 أسابيع، هذا أمر طبيعي وسوف يتوقف بحلول الشهر الثالث على زراعة الشعر، ليبدا الشعر المزروع في النمو مرة أخرى، يمكنك أن تحصل على نتائج زراعة الشعر المطلوبة تدريجيا بعد 6 أشهر.

في هذه المرحلة 75٪ من الشعر المطعم تكون قد نمت.عادة، يتم الحصول على النتيجة المرجوة في الشهر الثامن.

في بعض الأحيان يتم دعم هذه العملية بشكل أفضل مع العلاج برب. الذي يزيد الشعر بنحو 1 سم شهريا. وفي النهاية فإن نتائج زراعة الشعر النهائية تكتمل خلال السنة الأولى، حيث يكون جميع الشعر المزروع قد نمى.

من الجدير بالذكر أن الشعر المزروع يمكن أن ينبت في البداية ضعيف، ومجعد و شاحب ومع ذلك، مع مرور الوقت، فإنه يتشكل وفقا لشكل الشعر الخاص بك.

بالنسبة لهؤلاء الذين يحبون قص الشعر يمكنهم قص شعرهم بعد ثلاثة أشهر من زرع الشعر، في حين يمكن حلق الشعر بعد 6 أشهر.