يتطلب إجراء جلسة زراعة الشعر ليس فقط أفضل المعدات الطبية والأجهزة، ولكن أيضا يتطلب تدخل جراحي يستلزم وقت كبير في الجلسة الواحدة وعلى مدار الجلسات بشكل عام، وهذا هو السبب في أنه من الضروري أن  يتم اختيار أفضل جراح زراعة شعر لضمان إجراء زراعة الشعر بواسطة أيدي خبيرة ممن سبق ونفذوا هذا النوع من الجراحة وخاصة عند زراعة شعر رأس كامل في جلسة واحدة ضخمة، أليس كذلك …!

ما الذي يناسبني؟ جلسة عملاقة أم عدة جلسات لزراعة الشعر .. أم المزج بين جلسات زراعة الشعر وإجراءات جراحية أخرى …؟

بعض الجراحين يشيرون إلى أن مرضاهم يخضعون لعدة علاجات قصيرة بدلا من جلسة أكبر. في بعض الحالات، ويرجع ذلك في الواقع إلى أن تكلفة كل تدخل صغير هي أقل بكثير من تكلفة زراعة الشعر لجلسة ضخمة، وخاصة بالنسبة للجراحين الذين يتقاضون تكلفة جراحة زراعة الشعر وفقا لعدد الطعوم المزروعة.

وهذا يشير إلى أن هناك فئة من مرضى تساقط الشعر يفضلون اللجوء إلى جلسات زراعة الشعر القصيرة نظرًا لأنها أقل تكلفة،  وعلى الرغم من أن هذا الخيار مفضل وشائع الانتشار من قبل الكثرين إلا أنه يجب أن يتم تحليل هذه العروض بشكل جيد بحيث تكون مبالغ المدفوعة في النهاية في مختلف جلسات لا تتجاوز تكلفة زراعة الشعر لجلسة ضخمة واحدة.

ولكن بما أن هناك فئة ليست بالقليلة تفضل زراعة الشعر في جلسة ضخمة واحدة، فالسؤال الهام الآن هو هل يمكن زراعة شعر رأس كامل في جلسة واحدة …؟

نعم يمكن زراعة الشعر في جلسة واحدة ضخمة ولمن هذا يتوقف على عدد الطعوم المتاحة في المنطقة المانحة وعدد الطعوم المطلوبة في المنطقة المستقبلة مع مراعاة الحالة المرضية للمريض وإمكانية تحمل الفترة الطويلة لعملية زراعة الشعر إلى جانب قدرة وخبرة الطبيب والفريق الطبي على إجراء عدد الطعوم اللازمة والتي تتخطى في هذا الحالة ال4000 بصيلة في جلسة واحدة.

لكن يا ترى ما هي ضمانات نجاح زراعة شعر راس كامل في جلسة واحدة ضخمة ..؟

واعتبارات اختيار طبيب لإجراء زراعة شعر رأس كامل في جلسة واحدة…؟

لضمان نجاح زراعة شعر رأس كامل في جلسة واحدة لابد من توافر غرفة العمليات مزودة بفريق طبي كامل  لإجراء جلسة ضخمة، حيث يجب على المريض اختيار فريق جيد ومركز طبي متخصص لتجنب المضاعفات المحتملة. ومن بين الخصائص التي يجب أن يكون الجراح قادرا عليها هي إجراء زراعة لجلسة عملاقة، ولكن ما الذي يضمن أن هذا الطبيب والفريق الطبي  قادر على إجراء جلسة زراعة شعر كاملة ضخمة..؟

  • أن يكون لديه عدة سنوات من الخبرة في مجال الطب الجمالي وعلاجات الشعر.
  • أن يكون قد أجرى العديد من العمليات الجراحية لزراعة الشعر مع تحقيق نتائج ممتازة.
  • أن يكون لديه فريق طبي مدرب تدريبا جيدا وذوي الخبرة.
  • أن يتوفر في المركز الذي سيؤدي العلاج الطبي فيه أحدث التقنيات.
  • توافر صور له مع مرضى آخرين توضح إجراء عمليات زراعة الشعر التي تلقاها المرضى الآخرين. ” مع العلم أن هذه الصور يجب أن تكون الصور قبل وبعد العلاج”.

في النهاية من الأفضل بناء قرار زراعة شعر رأس كامل في جلسة واحدة ضخمة أو على عدة جلسات متعددة بناء على استشارة أكثر من طبيب بهذا الشأن وفقًا للحالة، لضمان اتخاذ القرار الأنسب والأفضل الذي يحقق أفضل النتائج المرجوة.