مدينة اسطنبول تلك المدينة التاريخية العريقة ذات مكانة كبيرة وتمتع بشهرة واسعة فقد كانت عاصمة الخلافة الإسلامية أبان الدولة العثمانية، وكانت تعرف باسم القسطنطينية قديما، وتحتل مكانة كبيرة لدى زورا تركيا، فهم حريصون على زيارة المدينة التي تتمتع بخصائص فريدة، فهي مدينة تقع بين قارتين، كما تتعدد المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها بعد إجراء عملية زراعة الشعر مثل:

 مسجد ومتحف أيا صوفيا

من المعالم الإسلامية العظيمة وتحفة معمارية رائعة مسجد السلطان أحمد في مطلع القرن العشرين، ويسمى أيضا بالمسجد الأزرق، كما  يقع  في الوجهة المقابلة له متحف أيا صوفيا، والمبنيان يمثلان صورة متميزة  للعمارة الإسلامية  في تركيا ويحرص كل من يزور تركيا على زيارتهما.

جسر البسفور

الجسر الواصل بين قارتي أسيا وأوربا تم الانتهاء منه عام 1973، ويبلغ ارتفاعه105 متر وطوله حوالي1510 متر، ويتميز ببرجيه الجميلين وبأنواره الساطعة التي تنير ليل المدينة التاريخية، وهو معلم مهم لمن يرغب في التعرف على معالم سياحية يمكن زيارتها في اسطنبول بعد إجراء عملية زراعة الشعر.

السوق المغطى

من أهم أسواق مدينة اسطنبول، ويتميز بكونه معلما سياحيا له تاريخ كبير، فقد تم إنشاءه عام 1462 من الميلاد، ويستقبل في أيام الإجازات ومواسم السياحة ما يزيد عن 15 مليون زائر كل شهر.

ميدان تقسيم وسط اسطنبول

لعل الشهرة الكبيرة لميدان تقسيم جعلته واحدا من المزارات السياحية التي يحرص على زيارتها كل من يزور المدينة ، ويحتوي على العديد من الفنادق والمقاهي ويكتظ بالزوار من كل أنحاء العالم ليلا ونهاراً.

 متحف اسطنبول

وهو متحف متخصص في عرض الأعمال الفنية التي تمثل التاريخ التركي والعثماني، حيث يتمكن الزوار من شراء ما بعض اللوحات والتحف والكتب التي تتحدث عن تاريخ تركيا والدولة العثمانية.

مضيق البسفور

منطقة رائعة لقضاء رحلة بحرية لا تنسى وسط مياهه الزرقاء، ويمكنكم رؤية العديد من المعالم السياحية علي جانبي المضيق.

مينيا تورك

ويحتوي على  العديد من المجسمات للعديد من المعالم والأضرحة، والوصول إليه لا يحتاج إلى كثير من الوقت فهو مكان مشهور وتمر بجواره خطوط النقل العامة في المدينة.

وتوجد بالمدينة التاريخية العديد من المعالم السياحية التي لا حصر لها، يمكنك قضاء وقت جميل ورائع بها مع العديد من الفرص للتعرف على معالم الحضارة الإسلامية والأوربية في اسطنبول بكل ضواحيها وشوارعها معالمها المتعددة مثل: (السوق المصري- ومسجد السليمانية – وجامع الفاتح- تلة بيير لوتي – المسجد الجديد) وغيرها من المعالم.