هل العلاج الطبيعي يعمل على نمو الشعر ..؟

قد تتساءل عما إذا كان يمكنك استخدام العلاجات المنزلية لنمو الشعر أو إذا كان هناك أي فعالية للعلاج الطبيعي لنمو الشعر. اتباع نظام غذائي صحي ومغذي هي نقطة عظيمة لتبدأ منها لعلاج الشعر طبيعيًا. نقص الفيتامينات والحديد يمكن أن تكون ضارة، لذلك تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات هي واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لتساقط الشعر. ومع ذلك، تظهر الدراسات أن معظم العلاجات المنزلية لها نتائج مختلطة، لذلك انظر في خيارات أخرى لعلاج تساقط الشعر.

إذا كان فقدان الشعر الخاص بك وراثي، فإن العلاجات المنزلية لنمو الشعر من غير المرجح أن تكون علاج فعال للصلع (قد تكون أكثر عرضة للنجاح مع الخضوع لنهج آخر مثل الدواء، والعلاج بالليزر، أو جراحة زرع الشعر).

من المفيد ضمان أن يكون لديك نمط حياة صحي (على سبيل المثال، طريق الحد من التوتر، والتدخين، واستهلاك الكحول، والتي يمكن أن تفاقم فقدان الشعر).

ويبدو أن حلول تقليص الشعر التقليدية مثل الأدوية أو الجراحة أو أنظمة استبدال الشعر هي الحل الوحيد لتساقط الشعر الذي يعد خيار مناسبة للجميع. ولكن تجنب أيضًا العيادات التي تقدم علاجات معجزة، لأنها نادرا ما تكون فعالة.

خيارات استبدال جراحة الشعر: متى يكون التدخل الغير جراحي خيارا قابلا للتطبيق؟

إذا كنت تشعر بالقلق حول الجراحة، وربما كنت أتساءل عن غير خيارات أخرى غير الجراحية. فاعتمادا على سبب فقدان شعرك قد تجد الحل اللازم، قد تجد أن تحسين التغذية، والحد من مستويات التوتر، وعلاج الأمراض غير المشخصة أو نقص فيتامين قد تسمح لشعرك أن ينمو مرة أخرى. ومع ذلك، إذا كان فقدان الشعر الخاص بك هو سبب ثعلبة، فتكون أقل عرضة للنجاح مع هذه العلاجات غير الجراحية لاستعادة الشعر.

هناك نوعان من الأدوية الرئيسية المستخدمة لعلاج الصلع:

مينوكسيديل (المعروف باسم روجين) و فيناستريد. وتشمل الخيارات الأخرى الغير جراحية، أمشاط الليزر والعلاج بالليزر في مكتب الطبيب الخاص بك، مع مراعاة أن علاجات تساقط الشعر هذه تختلف نتائجها من فرد إلى آخر.

إذا كان أي من هذه العلاجات الغير جراحية تعطيك نتائج أفضل وساعدتك حقًا على تجنب التدخل الجراحة، فينصح بالنظر في تجريب تسريحات الشعر البسيطة وعدم شد الشعر أو استخدام ما يضعف بصيلة الشعر، كما يمكن ببساطة حلاقة بقية شعرك للحصول على مظهر جديد أنيق.

علاج تساقط الشعر باستخدام روجين (مينوكسيديل)

مينوكسيديل 2٪ الحل لعلاج لتساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. منذ 1986 إلى 1996، كان متوفرا فقط عن طريق وصفة طبية، ولكن الآن هو متاح في تركيبات عامة أقل تكلفة. يتم تطبيق مينوكسيديل موضعيا، بالطريقة التالية:

يطبق مباشرة على فروة الجلد لوقف فقدان الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد.

آثار مينوكسيديل على بصيلات الشعر ليست معروفة تماما ولكن النظريات الأولية تشير إلا إنها لديها القدرة على فتح قناة البوتاسيوم وتحفيز إنتاج الكولاجين وتوليف البروستاجلاندين والآثار على مستقبلات الأندروجين جنبا إلى جنب مع النظريات على توسع الأوعية ونمو بطانة الأوعية الدموية (VEGF).

الأطباء الذين يستخدمون للت في خطة العلاج لنمط المريض فقدان الشعر كثيرا ما لاحظت أنها أكثر فعالية عند استخدامها مع العلاجات الطبية الأخرى مثل أدوية استعادة الشعر.

علاج فقدان الشعر بالليزر منخفض المستوى (LLLT- للت)

وقد ذكر بعض المتخصصين في استعادة الشعر أن لت قد تعزز نمو الشعر وتقليل الالتهاب بعد زرع الشعر. للت ليس علاج “مرة واحدة فقط” لنمط فقدان الشعر. كما هو الحال مع العلاجات الطبية الأخرى، يجب أن يتكرر العلاج على فترات للحفاظ على نتائج نمو الشعر.

ترميم الشعر باستخدام أجهزة العلاج بالليزر ذات المستوى المنخفض ((LLLT

بعض المرضى بإمكانهم استخدام أجهزة العلاج بالليزر ذات المستوى المنخفض كعلاج ترميم للشعر غير الجراحي، وتشمل هذه الأجهزة، التي تتميز بضوء الليزر المتولد عن أشعة الليزر البارد ذات الطاقة المنخفضة، أجهزة محمولة بالليزر “مشط” أو “فرشاة” أو “كاب” تعمل بالليزر لاستخدام في المنزل.

لنجاح العلاجات الغير جراحية في استعادة الشعر يجب استشارة الطبيب أولًا ودراسة الخيارات المناسبة والتأكد من أن الخيارات الغير جراحية فعالة في هذه الحالة، كما يمكن دعم هذه العلاجات مع مجموعة ملائمة من العلاجات الطبية.