هل تفقد شعرك بصورة أكثر من المعتاد..؟ هل بدأت تلاحظ ترقق أو صلع في فروة رأسك..؟

أنت على حافة الانزلاق نحو الصلع، بعض العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد على تحسين النمو، وإعادة نمو الشعر، أو وقف المشكلة قبل أن تزداد سوءا. استخدام عصير البصل أو تدليك فروة الرأس بزيوت اللافندر أو الزعتر من الأساليب الوقائية التي تحتاج لتجربتها.

عدم جدوى هذه الطرق ..!

هذا مجرد ظنون وإحباط منك، كبرى صالونات التجميل تستخدم هذه العناصر، والآن ماذا تفعل عندما ترى أول علامات الصلع أو عندما تشاهد سقوط حفنة من شعرك يوميًا…؟

هناك مجموعة من الخيارات الجراحية مع تقدم تقنيات زراعة الشعر في كل مكان، ولكن ما من طريقة أقل إيلاما لإعادة نمو شعرك؟ وهل يمكنك على الأقل إيقاف المشكلة قبل أن تزداد سوءا.. ؟

تساقط الشعر يمكن أن يكون مدمرا لكل من الرجال والنساء. العلاج البديل والعلاجات المنزلية البسيطة يمكن أن تحدث فرقا.

إليك نظرة على بعض من العلاجات التي أظهرت النتائج.

  1. الاسترخاء العلاجي

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقدان الشعر بسبب المناعة الذاتية، كما هو الحال في داء الثعلبة، أصبح لديهم علاج بديل في منتهى الروعة، في إحدى الدراسات، تم استخدام مزيج من علاجات التدليك مع تقنيات الاسترخاء وكانت النتائج واضحة . انخفض فقدان الشعر بشكل ملحوظ في غضون ثلاثة أشهر فقط، وبحلول نهاية الدراسة بدأت إعادة نمو الشعر.

إذا كنت قد مرت بتجربة صدمة كبيرة أو كنت تواجه الكثير من الإجهاد، فأنت بحاجة إلى الاسترخاء، مارس اليوغا أو التأمل، والتدليك، قد يساعد ذلك على تقليل تساقط الشعر.

  1. تدليك فروة الرأس بالزيوت الأساسية

الزيوت العطرية ذات نسبة الروائح العالية يمكن أن تكون مفيدة أيضا. وقد أظهرت الأبحاث أن الخزامى، روزماري، خشب الأرز، والزعتر بالمزيج مع بذور العنب وزيت الجوجوبا يمكن أن يحسن نمو الشعر. والفوائد الحقيقية تأتي من الزيوت الأربعة الأولى التي تشتهر بتحفيز نمو الشعر. الفائدة إضافية من تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت هي  تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس.

  1. عصير البصل لداء الثعلبة

إذا كنت تعاني من فقدان الشعر بسبب الثعلبة، فحاول أن تطبق على رأسك هذا العلاج. كل ما يلزم هو بعض “عصير البصل الخام” – قم بعصر البصل الطازج في المنزل وطبقه على المناطق المتضررة.

  1. جل الثوم

عندما يتعلق الأمر بالثعلبة، فإن تطبيق الثوم موضعيا يمكن أن يعطي نتائج أفضل من العلاجات الأخرى. هذا ما كشفت عنه أحد الدراسات بعد تطبيق  هلام الثوم مرتين في اليوم على مدى فترة 3 أشهر.

  1. جذور الجينسنغ الأحمر

جذور الجينسنغ الأحمر أو الجينسنغ الأحمر يساعد على تعزيز نمو الشعر بسبب وجود السابونين الجينسنغ، والمكونات النشطة في علاج الأعشاب الصينية التقليدية.