ما هي مدة عملية زراعة الشعر ؟

زرع الشعر عبارة عن عملية جراحية لزرع الشعر من الشعر الطبيعي جنبا إلى جنب مع جذوره من مناطق الشعر الكثيف إلى مناطق الشعر الأقل من الرأس. أو الحاجبين أو أي منطقة مراد علاجها.

زرع الشعر هو على الأرجح الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة رونق وجمال الشعر.

السؤال المهم هو .. ما هي مدة عملية زراعة الشعر …؟

دورة ومدة زرع الشعر

عادة ما يستغرق زرع الشعر ما بين 4 و 8 ساعات. في حالات علاج الشعر على خطوتين تصل مدة عملية زراعة الشعر لحوالي 8 ساعات. أحيانا، في جلسات زرع الشعر الكبيرة للغاية، يمكن أن يستغرق زرع الشعر ال 10 ساعة. وبالتالي فإن المدة تعتمد دائما على كمية الشعر المزمع زراعته.

يتم إجراء عملية زرع الشعر تحت التخدير الموضعي – يمكن للمريض العودة إلى المنزل مباشرة بعد العلاج.

في العديد من العلاجات يلزم الانتظار بعض الوقت حتى يتم تحقيق النتيجة النهائية المرجوة، أي كثافة الشعر المطلوب. لا يمكن إجراء علاجات زراعة الشعر الواحدة إلا بفترة زمنية تبلغ حوالي 6 أشهر. المرضى غالبا ما تأخذ إجازة 4-5 أيام بعد زرع الشعر – ومع ذلك، الأمر يعتمد على الطريقة المستخدمة، على سبيل المثال. فإنه ليس من الضروري الحصول على إجازة مع طريقة زرع الشعر فوي.

كيف يتم زرع الشعر

على النقيض من طبيعة نمو شعر الرأس الأوسط والجبين وتعرضها للضعف والتساقط فغن الشعر في منطقة فوق الأذنين وفي الجزء الخلفي من الرأس عادة ما تستمر في النمو لمدى الحياة ولا تسقط. ويرجع ذلك إلى هرمون الاندروجين الذكري، الذي يسبب تساقط الشعر. أما شعر منطقة الأذنين والجزء الخلفي من الرأس لديه مقاومة للهرمون الاندروجين. هذه الحقيقة تمكن  من استخدام زرع الشعر للمناطق الأخرى.

زرع الشعر يعني، من حيث المبدأ، إزالة الشعر الصحي من منطقة واحدة وإعادة زرعها إلى منطقة أخرى هذه الشعرات تستمر في النمو هناك في المنطقة المستقبلة. ولهذا من الممكن حقا أن تعمل هذه الشعيرات بفعالية ضد تساقط الشعر!

مزيد من المعلومات حول زرع الشعر فوي:

السؤال الذي لا يقل أهمية عن مدة عملية زراعة الشعر هو نتيجة زراعة الشعر …!

نمو الشعر

بالطبع، السؤال الأهم هو: “متى يبدأ الشعر المزروع في النمو؟

” الجواب: “تبدأ جذور الشعر المزروع فورا في تشكيل شعر جديد، حتى بعد حوالي 12 إلى 16 أسبوعا، يبدأ الشعر الخاص بك في النمو مرة أخرى، وهنا تظهر نتائج زراعة الشعر المرجوة.

الحصول على نظرة طبيعية

إذا اخترت المكان المناسب وعلى يد خبراء متخصصون وتجنبت زراعة الشعر في الأماكن الرخيصة فسوف تحصل بكل تأكيد على نتيجة طبيعية للغاية – ، زرع الشعر أيضا يأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل اتجاه نمو الشعر وتوزيع بصيلات الشعر أثناء الزرع.

بعد كل شيء، الشعر المزروع الذي تقوم بزراعته مثله مثل كل الشعر الآخر، يمكن غسله وقصه وصبغه دون خوف… بعد زرع الشعر لا تحتاج لرعاية خاصة، كل ما تحتاج الرعاية العادية والروتينية بالشعر مثل أي شعر أخر.