عمليات زراعة الشعر في تركيا

نصائح قبل أن تقرر إجراء زراعة شعر

هل تفكر في زراعة الشعر …؟ لا تخف سوف نحيطك بكل النصائح التي تحتاجها هذه الفترة:.

بعد أن تقرر إجراء عملية زرع شعر فسوف تكون بحاجة لبعض المعلومات الأولية لضمان نجاح زراعة الشعر، وذلك بعد أن تناقش حالتك مع جراح زراعة الشعر الخاص بك، إليك الإرشادات والنصائح التي تحتاجها قبل أن تقرر إجراء زراعة شعر لتهيئة نفسك جيدًا من أجل التحضير لعملية زرع الشعر.

في حين أن الجراح سوف يعطيك الخطوط العريضة، فهنا يمكنك معرفة أن التعليمات والنصائح التي يجب اتباعها مع بدأ العد التنازلي لإجراء عملية زراعة الشعر ومعرفة الوقت الأنسب لاتباع هذه التعليمات للاستعداد لعملية زرع الشعر.

  • توقف عن التدخين

يجب التوقف عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة لأن التدخين يمكن أن يؤخر الشفاء من الجروح الجراحية. التدخين أيضا يحد من تدفق الدم إلى الجلد وفروة الرأس، وهذا قد يؤثر على النتيجة النهائية للجراحة.

  • تدليك فروة الرأس

تحتاج تدليك فروة الرأس كل ليلة باستخدام زيت خفيف مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز. وهذا من شأنه تحسين الدورة الدموية، وتساعدك على الاسترخاء وأيضا يساعد على نمو الشعر في بصيلات الشعر بشكل أفضل.

  • إجراء اختبار

إذا كنت قد تجاوزت  45 سنة، فمن المستحسن أن تجري عدد من الاختبارات للتحقق من سلامة إجراء عملية زراعة الشعر الخاص بك، مثل إجراء ضغط الدم ومستويات السكر في الدم. تحتاج أن تعطي الجراح الخاص بك هذه الفحوصات للتأكد من المضي قدما قبل الخضوع للعملية الجراحية في تاريخ معين.

  • لا تخفف الدم

لا تأخذ تعتمد على أي  أدوية أو ممارسات لتخفيف الدم قبل أسبوعين من الجراحة لأنها قد تسبب النزيف وتتدخل في نتائج الجراحة.

  • لا تحلق راسك

لا تحلق شعرك ولا يفضل أن تقوم حتى بتقليم شعرك قبل أسبوعين من إجراء العملية جراحية. لكي يجد الطبيب الشعر المناسب يوم موعد الجراحة في فروة رأسك. فمن الأفضل أن تدع شعرك ينمو دون داعي لقصه أو تقليمه.

  • أدوية تساقط الشعر

لا ينصح باستخدام أي أدوية علاجية للشعر خلال هذه الفترة وبالأخص أدوية تساقط الشعر مثل مينوكسيديل على سبيل المثال وليس القصر.