في مرحلة البحث عن الشباب الدائم والتخلص من اثر تساقط الشعر وما ينتج عنه من الصلع الذي يعتبر مشكلة كبيرة تواجه كل من فقد شعره لسبب ما سواء بسبب عوامل وراثية أو بسبب سوء استخدام مواد تصفيف الشعر من الكيماويات والمواد الصناعية الضارة بسطح الجلد، وتعريضه لكثير من العوامل الخارجية المضرة. ومن حسن الحظ أن الإنسان استطاع أن يعاود زراعة الشعر مرة أخرى وهو ما فتح الباب على مصراعيه لمن يبحثون عن استعادة شعرهم مرة أخرى.

وفي حالة اللجوء إلى عملية زراعة الشعر فإن الجميع يكونون في شوق للتعرف على عدد البوصيلات التي يمكن زراعتها في جلسة واحدة، وهو ما يدفعنا إلى التوجه بالسؤال إلى المتخصصين في عمليات زراعة الشعر من كبار الأطباء المعروفين ببراعتهم وخبرتهم في عمليات زراعة الشعر، وقمنا بتوجيه السؤال الأتي:

كم بوصيلة يمكن زراعتها في جلسة واحدة؟

في الحقيقة فان عدد البوصيلات المعروفة باسم الطعوم التي يتم نقلها في جلسة واحدة تختلف من حالة إلى حالة، كما أن عملية النقل قد تتم في جلسة واحدة، وقد تحتاج إلى جلستين حسب المساحة المراد زراعتها من الرأس. فعندما يكون الصلع في منطقة الجبهة بصور واضحة ولا يغطي سوى أقل من 9سم  ففي جلسة واحدة، أما في حالات الصلع الواسع الذي يصل لمنتصف الرأس يحتاج إلى جلسة تالية بعد الأولي بيومين أو ثلاثة وبنفس معدل النقل في المرة الأولى.

وتتم عملية زراعة الشعر بمعدل من 3000  إلى  4500  بوصيلة في الجلسة الواحدة بما يعني مالا يقل عن 6000 أو 7000 شعره. ومن المهم أن تكون عملية النقل في مكان معتمد وباستخدام التقنية المناسبة لنوعية فروة الرأس حتى لا تتعرض البوصيلات المنقولة للتلف، ويمكن التحقق من قدرة المركز أو الطبيب على القيام بهذه العملية من خلال أرشيف العملاء أو المرضى الذين قاموا بعمليات زراعة الشعر لديه للتأكد من حصولكم على أفضل خدمة وبالسعر المناسب.