عمليات زراعة الشعر في تركيا

10 نصائح قبل عملية زراعة الشعر

انتشرت عمليات زراعة الشعر في الآونة  الأخيرة بصورة ملحوظة وأصبحت شيئا عاديًا واختفت الكثير من الشائعات التي واكبت  ظهور تلك العمليات كحل نهائي للتخلص من الصلع، وربما تكون ممن تعرضوا لكثير من المضايقات بسبب أنك فقدت شعرك وترغب في زراعة  شعر؛ لتستعيد شبابك وثقتك بنفسك، ولكن قبل أن تفكر في هذه العملية لا بد أن تتعرف على 10 نصائح هامة  قبل  عملية زراعة الشعر وهي:

  1. لا تتوقع نمو الشعر في اليوم التالي من إجراء العملية لأن عملية زراعة الشعر تعني أنه سيتم نقل بوصيلات وجذور من منطقة ما في الرأس تسمى المنطقة المانحة إلى المنطقة المراد تغطيتها بالشعر، وهذا يعني أن هذا الشعر المنقول سوف يتساقط خلال فترة وجيزة ولن يظهر الشعر الجديد إلا بعد شهور ولن يكتمل نموه إلا خلال فترة قد تصل لسنة كاملة.
  2. توقف عن التدخين قبل إجراء العملية بأسبوع كامل على الأقل لأن النيكوتين يعوق امتصاص الخلايا للأوكسجين الذي تحتاج إليه خلايا الشعر لتنموا وتتمسك بفروة الرأس.
  3. ابتعد عن الكحوليات والمواد التي تحتوي على مشتقات الكحول لأنها تضر بالجهاز الدوري وبخلايا الدم وربما تتسبب في النزيف الحاد، والتوقف عنها قبل إجراء العملية على الأقل بثلاثة أيام.
  4. توقف عن تناول الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو الإيبيوبروفين  قبل  عملية زراعة الشعر بوقف كاف، وكذلك المواد التي تحتوي على فيتامين E لأن هذه المواد تساهم في زيادة سيولة الدم وقد تسبب النزيف الحاد في منطقة العملية
  5. اهتم بتناول المأكولات التي تحتوي على كميات كافية من فيتامين سي.
  6. اخبر الطبيب إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل السكري أو أمراض الضغط؛ حتى لا تتعرض لأية أخطار أثناء العملية.
  7. قبل إجراء عملية زراعة الشعر احرص على النوم لفترة كافية لأنك ستشعر بألم كبير في منطقة الرأس بعد العملية وربما يمنعك من النوم.
  8. قلل من تناول الدهون والأطعمة المشبعة بها حتى لا تؤثر على تدفق الدم داخل الأوردة.
  9. توقف عن ممارسة الألعاب البدنية المرهقة وتدريبات كمال الأجسام قبل العملية بأسبوع على الأقل.
  10. اختار الطبيب صاحب الخبرة ولا تنخدع بالإعلانات المضللة.